fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

عصابة “أبو جلابية” سرقت 15 صيدلية بالجيزة والغربية والمنوفية

على طريقة “المعلم ضبش وسلطان” في الفيلم الكوميدي الشهير “غبي منه فيه”، عندما كان التخطيط لعمليات السرقة يذهب إلى مواقف كوميدية، وهو ما بدا في عمليات سرقات حقيقية لمجموعة من الصيدليات بمحافظتي الجيزة والغربية، كشفتها رجال المباحث، وأبطالها 4 أشخاص، والأدوات “جلابية” والحجة هي “مغص”.

تحقيقات المباحث جاءت في ضوء تعرض 15 صيدلية بعدة محافظات لسرقة بعض محتوياتهم من الأدوية، وكشفت الحيلة التي يمكن أن يتعرض لها أي صيدلي، حيث يثوم اثنين من المتهمين يقوما بالدخول للصيدلية بزعم شعور أحدهم بحالة إعياء ورغبته في تلقيه إحدى الحقن المسكنة للآلام “مرتدياً جلباب” وحال تواجده بالغرفة الملحقة بالصيدلية المتواجد بها ثلاجة حفظ الأدوية يقوم بسرقة بعض محتويات الصيدلية من بعض الأدوية.

وكشف رجال المباحث أنهم يقوموا ببيع الأدوية المسروقة لمالك شركة استيراد وتصدير في منطقة شبرا الخيمة، وأنه على علم بأن تلك الأدوية من متحصلات وقائع سرقة.

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية أكدت قيام (4 أشخاص، لهم معلومات جنائية ) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقات الصيدليات بأسلوب “المغافلة”، مُتخذين من دوائر أقسام شرطة (“ثان طنطا – ثان المحلة” بالغربية – أول أكتوبر بالجيزة – أول الزقازيق بالشرقية ومراكز شرطة “طنطا- السنطة – قويسنا- بركة السبع” بالمنوفية – أبو النمرس بالجيزة ” مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 15واقعة بذات الأسلوب ، كما تم بإرشادهم ضبط المسروقات لدى عميلهم “سيء النية” (مالك شركة للاستيراد والتصدير وشريك بمخزن أدوية، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية)، وأمكن ضبطه والمسروقات. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى