fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

عقوبة تزوير شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

قالت وزارة الصحة والسكان، إن مبادرة فحص المقبلين على الزواج تشمل حزمة من الفحوصات الطبية للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

 

عقوبة تزوير شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن مدة سريان الشهادة 6 أشهر من بدء اجراء الفحص الطبي، مؤكدة أنه لا يمكن اجراء الفحوص الطبية للمقبلين على الزواج فى المراكز الطبية الخاصة وتجرى فقط بمراكز وزارة الصحة.

اقرأ أيضا:

تكلفة تحاليل المقبلين على الزواج والشهادة الطبية

أسعار تحاليل وفحوصات المقبلين على الزواج بوزارة الصحة.. تعرف عليها

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أن عقوبة تزوير شهادات الفحص الطبى للمقبلين على الزواج مدة لا تقل عن 10 سنوات حبس وعقوبة استخدامها مدة لا تقل عن 3 سنوات .

وتستهدف مبادرة فحص المقبلين على الزواج المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبى، واستخراج الشهادة الصحية، كما يوجد ضرورة إجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يومًا للحصول على نتائج التحاليل.

 

ونوهت وزارة الصحة، أن خدمات المبادرة يتم إتاحتها في 300 مركز ووحدة طبية، بمعدل مركز طبي على الأقل داخل كل إدارة صحية، طوال أيام العمل الرسمية، بدء من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر، مشيرًا إلى توافر فريق طبي مختص بتقديم خدمات المبادرة في كل وحدة ومركز طبي، يتكون من (طبيب، ممرض، فني معمل).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى