fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الحكومة تستحدث تحاليل جديدة للمقبلين على الزواج.. تعرف عليها

وافق مجلس الوزراء على تعديل اللائحة الأساسية للمستشفيات والوحدات الطبية التابعة لوحدات الإدارة المحلية الصادرة، بقرار وزيرى الصحة والسكان والإدارة المحلية رقم 239 لسنة 1997، وذلك باستحداث بعض أنواع التحاليل الطبية للأشخاص المقبلين على الزواج لاكتشاف احتمالات إنجاب أطفال معاقين.

 

اقرأ أيضا:

أدوية سعال بالصيدليات تسبب الوفاة.. رد من مجلس الوزراء وهيئة الدواء

النقابة: شكاوى من الأطباء بعد رفض جهات العمل الإجازة بدون مرتب..وتطالب الالتزام بقرار مجلس الوزراء

الحكومة تستحدث تحاليل جديدة للمقبلين على الزواج

وجاء تعديل اللائحة الأساسية في مسألتين، تتمثل الأولى في إضافة بعض الخدمات إلى البند السادس من الملحق رقم 3 الوارد باللائحة “التحاليل الطبية”.

وتتضمن تقديم خدمات إجراء بعض التحاليل الطبية ( فيروس الالتهاب الكبدي C و B، وفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV ، وكذلك الثلاسيميا، ومرض فقر الدم المنجلي.

 

تحويل فحوصات ما قبل الزواج إلى مبادرة رئاسية قريبا لهذه الأسباب

كشفت الدكتورة آمال عبد الحي، مدير الإدارة العامة للأمومة والطفولة بوزارة الصحة، عن تحويل فحوصات ما قبل الزواج إلى مبادرة رئاسية بآليات جديدة.

اقرأ أيضا:
وزيرة الصحة: مبادرات الصحة العامة كانت الداعم الأكبر للتصدي لوباء كورونا في مصر

التسجيل في مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة بخطوات بسيطة

كيفية الحصول على قرار العلاج على نفقة الدولة بعد تحديث الإجراءات

 

وأوضحت “عبد الحي” خلال كلمتها بمؤتمر اطلاق شركة أورجانون مصر،-إحدى الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية والمختصة بصحة المرأة، مبادرة جديدة تحت عنوان “من أجلها” أنه سيتم رقمنة آليات اصدار شعادة فحوصات ما قبل الزواج أي جعل الفحص الطبي إلكتروني لا يمكن تزويره أو التلاعب فيه، وذلك لاكتشاف الأمراض الوراثية والمعدية بشكل مبكر، معقبة “كل طرف هيكون عارف الأمراض العضوية والمعدية عند الآخر ولن يتم الحصول عليها الا بعد اجراء الفحوصات ومعرفة نتيجتها”.

 

وأشارت إلى المجهودات الكبيرة التي تبذلها الإدارة على مستوى الجمهورية من تدريب افرق وتوفيرها، وبالرغم من انتشار الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية يوجد رائدات لمتابعة فترة الحمل، لأن الإدارة تعمل على رحلة الألف يوم وتجهزة الفتاة قبل الزواج وبعد الحمل.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى