fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«الدواء الأمريكية» توافق على أول علاج فموى لـ«الثعلبة» وتساقط الشعر

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، على دواء جديد لمرض الثعلبة الشديدة يعد الأول من نوعه، والذى تنتجه شركة فايزر الأمريكية.

علاج جديد للثعلبة تنتجه «فايزر» يعد الأول من نوعه

وقالت وكالة رويتزر للأنباء، إن الدواء يؤخذ عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا، وهو العلاج الأول والوحيد الذي وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للمراهقين من عمر 12 عام، المصابين بالثعلبة البقعية الشديدة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة بريتاني كريجلو، بـ طب الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة ييل: قد تظهر أعراض داء الثعلبة في أي سن لدى المرضى، حيث إن معظم الأشخاص يبدؤون في إظهار علامات في سن المراهقة أو العشرينات أو الثلاثينات من العمر.

وأضافت كريجلو: العلاج الفموي هو خيار علاجي مهم بشكل خاص للمرضى الأصغر سنًا الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل كبير، والذين غالبًا ما يعانون من مثل هذا المرض المرئي.

فيما أوضحت أنجيلا هوانج، كبير المسؤولين التجاريين، ومن ضمن مسؤولي شركة فايزر: أن العلاج يعد تقدما مهما في علاج مرض الثعلبة، وهو مرض مناعي ذاتي لم يكن لديه سابقًا خيارات معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير للمراهقين وخيارات محدودة متاحة للبالغين.

وأكدت هوانج، أنه أصبح لدى المصابين المراهقين والبالغين الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل كبير فرصة؛ لتحقيق نمو كبير في شعر فروة الرأس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى