fbpx
أهم الأخبارالنقابات

غدا.. «الأطباء» تجمع نتيجة «حملة الاستبيانات» لتنفيذ «بدل العدوى»

كتبت – آية أشرف
أطلقت توصيات مؤتمر النقابة العامة والنقابات الفرعية للأطباء، الذي عقد يومي الخميس والجمعة 28 و29 يوليو الماضيين، شرارة البدء لتنفيذ حملة لتوزيع عدد من الاستبيانات على الأطباء؛ لكي يختاروا آلية للضغط نحو تطبيق حكم بدل العدوى.

جاء ذلك على خلفية حكم محكمة القضاء الاداري بصرف بدل عدوى 1000 جنيه للطبيب، والذي صدر بتاريخ 28 نوفمبر 2015، ورفضت الحكومة تنفيذه وقامت بالاستشكال عليه، ليتم رفض الاستشكال أيضاً ويصبح الحكم واجب النفاذ.

وأقر المجتمعون بمؤتمر النقابات الفرعية بحق الأطباء والنقابة في استخدام كافة الأدوات التي يقرها القانون، والدستور، لتنفيذ الحكم القضائي، ووفرت النقابة العامة نسخ من الاستبيانات لدى فرعياتها بالمحافظات لتقوم بتوزيعها على المستشفيات.

من جانبه قال الأمين العام لنقابة الأطباء الدكتور إيهاب الطاهر، إن النقابة العامّة حدّدت يوم 11 أغسطس المقبل لجمع الاستبيانات المقدّمة من الأطباء على مستوى محافظات الجمهورية، بشأن رأيهم في الإجراءات الواجب اتخاذها لتنفيذ حكم بدل العدوى.

وأضاف في تصريحات صحفية له أن النقابة العامة ستعمل على تفريغ إجابات الاستبيانات للتعرف على آراء الأطباء في طرق السعي لتنفيذ حكم بدل العدوي، كأفضل طريقة للتعبير الحقيقي عنها، مشيراً إلى أن النقابة ستعقد بعد الانتهاء اجتماعاً لمناقشة الإجراءات على خلفية هذه النتائج.

وطالب الطاهر أعضاء مجلس النواب بتقديم طلبات إحاطة لرئيس الوزراء لسؤاله عن أسباب عدم تنفيذ الحكم النافذ حتى الآن.

تضمن الاستبيان الذي قدمته نقابة الأطباء، عدة خطوات تصعيدية منها إطلاق حملة فاكسات وإيميلات لكافة المسئولين، وتنشيط هاشتاج (#نفذوا بدل العدوى)، ودعمة بالعديد من أمثلة مخاطر العدوى، وصور الفاكسات، والايميلات المرسلة للمسئولين.

كما اقترحت النقابة توجيه وفد موسع من مندوبين من النقابة العامة والنقابات الفرعية لمجلس الوزراء للمطالبة بتنفيذ الحكم، وجاءت إقتراحات عمل وقفات احتجاجية وإضراب رمزي وجزئي في أخر قائمة الاختيارات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى