fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غدا .. الطفولة والأمومة يعقد ورشة عمل حول آلية حماية الطفل

يعقد المجلس القومي للطفولة والأمومة، ورشة عمل بعنوان “تطوير الخطة القومية لرفع كفاءة العاملين بحماية الطفل المصري”، ومناقشة هيكل احتياجات رفع كفاءة العاملين بالمنظومة، غدا الاثنين  16 أكتوبر، بهدف الاتفاق علي هيكل وأنواع احتياجات رفع كفاءة العاملين، وهيكل الخطة الوطنية، وأسلوب العمل من اجل الانتهاء منها والوقت الزمني المخصص لها، وذلك في إطار برنامج “التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر” الذي ينفذه المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتعاون مع  منظمة اليونيسيف، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

يبدأ اليوم بكلمة د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان المشرف العام على المجلس القومي للطفولة والأمومة، وممثل منظمة اليونيسيف في مصر، يليه عرض لهيكل حماية الطفل المصري، ومكونات كتيب الإجراءات المعيارية لحماية الطفل، وأهمية نقاط التطوير في المنظومة المتفق عليها أثناء إعداد كتيب الإجراءات المعياري، ومناقشات وتلقي ملاحظات الحضور لاستكمال خريطة الاحتياجات.
يلي ذلك مناقشة أنواع الاحتياجات من رفع الكفاءة المطلوبة، وعرض هيكل الخطة الوطنية وأسلوب العمل، وتشكيل مجموعات عمل لمناقشة المقترح والاتفاق علي الإضافات أو الحذف، ثم الاتفاق على الخطوات المستقبلية ومداها الزمني.

يأتي ذلك في إطار قيام المجلس القومي للطفولة والأمومة، بأعمال دعم وتفعيل منظومة حماية الطفل طبقاً للاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة، والخطة الوطنية للطفولة والأمومة، والتي تهدف الي الإرتقاء بالأداء للوصول إلى الأهداف الاستراتيجية التي نص عليها الدستور وقانون الطفل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى