fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غلق مركز طبي بالمحلة بسبب وفاة طالبة الطب إسراء عبد النبي بأمر المحافظ

قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية إغلاق وتشميع مركز طبي بمدينة المحلة الكبرى، لأجل غير مسمى عقب الاطلاع على تقرير العلاج الحر، والذي كشف وجود مخالفات صارخة من معايير الاشتراطات الصحية والطبية حفاظا على أرواح وحياة المواطنين.

اقرأ أيضا:
وفاة الطبيب الشاب أحمد محمد حسن أثناء عمله بأسيوط

وفاة الطبية الشابة نورا العبد أثناء العمل بعيادتها في المنوفية

 

بلاغ أسرة طالبة الطب اسراء عبد النبي ضد مركز طبي بالمحلة

جاء ذلك عقب الشكوى المقدمة من أسرة الفتاة اسراء محمد عبد النبي الحسيني طالبة الفرقة الرابعة بكلية الطب بجامعة طنطا، والتي تعرضت للوفاة جراء إجراء عملية جراحية “ناصور عصعوصي” داخل المركز الطبي المذكور الأمر الذي نتج عنه إصابتها بتسمم دموي بكتيري بعده ساعات وهو ما ادي الي فشل وظائف الكلي والكبد وهبوط حاد في الدورة الدموية تسببت في الوفاة في رحلة علاجية، وصراع مع المرض داخل العناية المركزة بمستشفى الفر نساوي بجامعة طنطا.

ووجه  الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية، الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالضرورة تشكيل لجنة من العلاج الحر لمعاينة مركز طبي بمدينة المحلة الكبرى، ومتابعة أقسام العمليات بداخله والعيادات التابعة له، والتأكد من اشتراطات التراخيص، ومطابقته للمعايير تقديم الرعاية الصحية والطبية للمواطنين بمدينة المحلة الكبرى.

من ناحية أخري كلف الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية في توجيهاته إلى الدكتور خالد محمد مدير المستشفيات العلاجية بالتنسيق الكامل مع الدكتور الهيثم محمد، مدير العلاج الحر بالمديرية بالتنسيق مع الدكتورة أمل شمس مدير إدارة صحة ثان المحلة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المركز الطبي، وإغلاقه وتشميعه بالشمع الأحمر، إثر عدم مطابقته للمعايير تقديم الخدمة والرعاية العلاجية للأهالي المدينة العمالية.

 

تقارير العلاج الحر بخصوص طالبة الطب اسراء عبد النبي

وتبين من تقارير العلاج الحر عقب معاينتها المركز الطبي، كشفت عدم وجود تعقيم متكامل للأدوات العلاجية والجراحة المستخدمة داخله فضلا عن خلوّه من معايير وسائل الأمن والأمان التي تكفل الحفاظ على أرواح المواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى