fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غلق وتشميع مستشفى خاص ومخزن أدوية بالشرقية

شنت إدارة شئون البيئة بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، حملة للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة، والتي أسفرت عن إغلاق مستشفى، ومخزن أدوية للعمل دون ترخيص، وعدم توافر الاشتراطات البيئية، والصحية، ومكافحة العدوى.

وشارك في الحملة، إدارة العلاج الحر، وإدارة السلامة والصحة المهنية، ووحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بمديرية الشؤون الصحية.

وبالتنسيق مع مفتشي العلاج الحر بالإدارة الصحية بالحسينية، وبالاشتراك مع فرع هيئة الدواء بالشرقية، وإدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل، وقوة أمنية برئاسة مأمور مركز شرطة الحسينية.

محاضر جنح بمركزي فاقوس والحسينية

قامت اللجنة بالتفتيش على 3 مستشفيات خاصة بنطاق مركزي: فاقوس، والحسينية، وأسفر التفتيش عن غلق منشأة طبية تعمل دون ترخيص بمركز الحسينية، بالإضافة إلى تشميع مخزن أدوية غير مرخص بمركز فاقوس.

كما حررت اللجنة 11 محضرًا جنح لعدم توافر الاشتراطات البيئية، والصحية بهذه المنشآت، والتي تمثلت في: عدم وجود تعاقد للتخلص من النفايات الطبية الخطرة، والصلبة، وعدم وجود تعاقد لمكافحة الحشرات، والقوارض، وعدم وجود رخصة بيئية.

بالإضافة إلى عدم وجود رخصة تشغيل، وعدم وجود سجل بيئي، وعدم وجود سجل مخلفات خطرة، علاوة على وجود تسريب في المخلفات الطبية الخطرة، وعدم فصلها ببقية المخلفات، وعدم التخلص الآمن منها.

وصرح المهندس ماهر الشناف، مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام، بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحويل المخالفين للنيابة العامة، وتحرير 5 محاضر جنح بمركز فاقوس، بالإضافة إلى 6 محاضر بمركز الحسينية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى