تسعي فرنسا لتوسيع صلاحيات الصيادلة لديها فى مجال التطعيم، حيث سمحت لهم بأن يوصوا ويعطوا اللقاحات بدون الحاجة إلى وصفة طبية، وذلك بهدف زيادة التطعيم.
أهم الأخباراخبار الصحة

فرنسا تسمح للصيادلة بإعطاء اللقاحات دون وصفة طبية

تسعي فرنسا لتوسيع صلاحيات الصيادلة لديها فى مجال التطعيم، حيث سمحت لهم بأن يوصوا ويعطوا اللقاحات بدون الحاجة إلى وصفة طبية، وذلك بهدف زيادة التطعيم.

بإمكان الصيادلة تقديم الرعاية والفحوص لأمراض مختلفة 

وقالت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، إنه أصبح بإمكان الصيادلة تقديم الرعاية والفحوص لأمراض مختلفة، من ضمنها فحص Covid-19 واختبارات توجيه التشخيص السريع، وتوجيه تشخيصي لسرطان القولون والمستقيم.

وأضافت أنه يمكن للصيادلة تمديد العلاجات وتوزيع المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل، بالإضافة إلى إمكانية تقديم خدمات الاستشارة عن بعد مع طبيب من الصيدلية”.

وقال رئيس اتحاد نقابات الصيادلة الفرنسي (USPO)، بيير أوليفييه فاريوت، إنه من المهم أن يتم تطوير الملف الطبي المشترك (DMP)، والذي يمكن أخصائيي الرعاية الصحية الوصول إلى معلومات المرضى مباشرةً، الأمر الذي  سيسهم في تسهيل مراقبة التطعيم وتوزيع المهام بشكل أفضل بين المهنيين الصحيين، وبالتالي الحد من الازدحام في عيادات الأطباء.

ويخضع 60 ألف صيدلي في جميع أنحاء فرنسا للتدريب، وهو عدد لا يكفي لتحقيق الاستجابة للصلاحيات الجديدة.

وبحسب الصحيفة الفرنسية، فإنه بفضل هذه التوسعات سيتطور دور الصيادلة في نظام الرعاية الصحية، حيث يصبحون شركاء أكثر تفاعلاً في توفير الخدمات الطبية والصحية للناس، حيث يمكنهم الآن تقديم الرعاية الأولية والمساهمة في التشخيص والعلاج للعديد من الحالات المختلفة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى