fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فريق مشترك من الصين والصحة العالمية يبدأ عمليات تفتيش ميدانية

بدأ فريق خبراء مشترك من الصين ومنظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، عمليات تفتيش ميدانية للوقاية والسيطرة على تفشي فيروس كورونا الجديد، حسبما صرح مسؤول صحي صيني.

وذكر مي فنغ المتحدث باسم اللجنة الوطنية الصينية للصحة في مؤتمر صحفي، أنه من المقرر أن يتوجه فريق الخبراء الى بكين ومقاطعة قوانغدونغ ومقاطعة سيتشوان لاجراء عمليات تفتيش.

وخلال الندوة، أطلع لي بين نائب رئيس اللجنة، الحضور على تدابير الوقاية والسيطرة على مستوى البلاد، وتعهد بالعمل مع المجتمع الدولي للتصدي لتحدي الوباء ورحب باقتراحات فريق الخبراء، وفقًا لما ذكره مي.

وقدم ممثلون عن وزارات وإدارات مجلس الدولة أعمالهم المتعلقة بالوقاية والسيطرة. وخلال مؤتمر عبر الهاتف تحدث الحضور مع هوبي ، المقاطعة الأكثر تضررا بالفيروس ومركز التفشي، وناقشوا الوضع الوبائي وإجراءات المكافحة والوقاية في المجتمعات السكنية والمناطق الريفية وإدارة الحياة البرية وتطوير العقاقير واللقاحات.

وقال مي إن فريق الخبراء المشترك أقر بإجراءات الوقاية والسيطرة الصينية، وكذلك تفاني العاملين الطبيين الصينيين.

وخلال جولته ميدانية في بكين يوم الاثنين، قام فريق الخبراء المشترك بزيارة المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومستشفى بكين ديتان ومجمع أنهوالي السكني في حي تشاويانغ، وأجرى تبادلات فنية مع المسؤولين والخبراء ذوي الصلة.

وسيغادر اليوم الثلاثاء أعضاء الفريق إلى مقاطعتي قوانغدونغ ومقاطعة سيتشوان.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى