fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط فنى زراعى ينتحل صفة طبيب ويدير عيادة لتخصصات مختلفة

استمرارًا لمسلسل انتحال منتحلى صفة الأطباء، ضبطت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية في محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، موظفا زراعيا بإحدى الوحدات المحلية في دائرة مركز سوهاج، لانتحاله صفة طبيب، وإدارة عيادة طبية تشمل تخصصات مختلفة، كما يقوم بممارسة مهنة الطب، من خلال توقيع الكشف على المرضى، ووصف أدوية لهم.

وجرى تنفيذ الحملة بناءً على توجيهات الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، بإشراف الدكتور محمد محسن عساف، مدير العلاج الحر، وعضوية كل من الدكتور محمد سيد فقير، والدكتور محمد بدر، والدكتورة منى عبد الناصر، والدكتور خالد سعد، بالتعاون مع مباحث التموين بسوهاج.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بسوهاج ضبط بعض الأدوات الجراحية، تبين أنها ملوثة وغير معقمة، يستخدمها الفني الزراعي المذكور داخل العيادة، حيث تبين أنه كان يقوم بإجراء عمليات جراحية بسيطة لعدد من المرضى، بالمخالفة للقانون، وبما يعرض سلامة المواطنين للخطر.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد محسن عساف، مدير إدارة العلاج الحر بصحة بسوهاج، أنه تم أيضاً ضبط كمية من الأدوية تخص التأمين الصحي، وغير مصرح بتواجدها أو تداولها داخل العيادات الخاصة، بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية، كما تم ضبط عدد من أجهزة قياس الضغط والسكر، وعدد من السماعات يستخدمها المتهم في الكشف وفحص المترددين على العيادة.

وعلى الفور، تم إلقاء القبض على المتهم، والتحفظ عليه، وتحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة، التي بدأت بمباشرة التحقيق واستكمال جميع الإجراءات القانونية.

وتكثف مديرية الصحة بسوهاج من حملاتها، وبصورة يومية، على المنشآت الصحية والمراكز الطبية الخاصة، لضبط المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطن، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وذلك لضمان تقديم خدمة طبية آمنة للمواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى