fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فى بيان رسمى.. “معهد السكر” يبرأ عميده من تهمة اهدار المال العام

 أعلن المعهد القومي للسكر فى بيان له اليوم، أن عميد المعهد الدكتور محمد هشام العشماوي، يباشر عمله من مكتبه ولم يتم استدعاؤه للتحقيق من أى جهة، ولم يتم ابلاغه بوقفه عن العمل.

وكانت النيابة الإدارية أعلنت أمس الأربعاء قرارًا بايقاف مدير المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء بسبب مخالفات إهدار المال العام والفساد المالي والإداري بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء وفق بيان للهيئة، وأن الإيقاف عن العمل احتياطيًا ولمصلحة التحقيق لمدة ثلاثة أشهر مع صرف نصف الأجر والعرض على المحكمة التأديبية المختصة للنظر في صرف نصف الأجر الموقوف صرفه من عدمه اعتبارًا من 30/1/2017.

 

وقال المعهد التابع لهيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة، فى بيانه إن إدارة الصيدلة بالمعهد تمكنت من الإيقاع بعصابة داخل المعهد تتلاعب في الأدوية من خلال أوراق وأختام مزورة، بهدف الإضرار والتشهير بسمعة المعهد وعميده، وقامت النيابة العامة بالتحفظ على أحد الأشخاص لحين وصول باقي أعضاء هذه الشبكة.

 

وشدد المعهد على أنه لا يتستر على فساد ويتخذ كل الإجراءات اللازمة للكشف عن أي فساد في المعهد بالتعاون مع الهيئات الرقابية المختصة وضد أي شخص مهما كان منصبه، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الفاسدين وتقديمهم لجهات التحقيق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى