fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فيديو .. أطباء يتحدثون عن ظروف العمل السيئة: الدولة تضعنا فى مواجهة المرضى

انتقد أطباء الظروف السيئة التى يعملون بها، مؤكدين أن هناك ضغوط كبيرة تقع عليهم وتحميلهم لكل مشاكل قطاع الصحة، وأكدوا خلال مداخلات مهع برنامج مساء dmc، الذى يذاع على قناة dmc، أن الدولة تتنصل من مسئوليتها عن المشاكل فى قطاع الصحة وتحملها للأطباء.
قالت الدكتورة أمنية من قنا، إن الأطباء يعملون فى ظروف سيئة، منتقدة العمل فى قسم الاستقبال دون وجود أدوية فى دولاب الطوارىء، وهو ما يدفع ثمنه الأطباء الذين يواجهون المرضى.
وأضافت أن وزارة الصحة تمارس ضغوط كبيرة على الأطباء، وتمنعهم حاليًا من الاجازة بدون مرتب، وقالت: أتوقع مصر فى 2020 خالية من الأطباء.
وانتقد الدكتور هشام طبيب مسالك بولية من الغربية، مرور ارسال رؤساء المدن والمحافظين لجان من المحليات للتفتيش على المستشفيات، والذين يتركون كل شيىء وركزوا على دفاتر حضور وانصراف الأطباء، واعطائهم جزاءات.
وقال إن هذه اللجان، لا تفتش على عمال، ولا ترى مشاكل نقص الامكانيات والأدوية، ولا المشاكل الموجودة أمام المستشفيات من الخارج، هم فقط يركزوا على غياب وحضور الأطباء.
وقال دكتور اسلام تخصص نساء من المنيا، إن وزارة الصحة بتتعامل معانا كمورد أنفار، وعند حضور لجنة تفتيش من الوزارة، لا تفتش إلا على وجود الأطباء، ولا يعنيها وجود أدوية أو تأمين للمستشفي.
وقال دكتور هشام تخصص مخ وأعصاب، إن الدولة عاجزة عن حل المشاكل الصحية للمواطنين، وتضع المواطنين فى مواجهة مع الأطباء، وبتعطى لهم احساس ان التقصير من الأطباء، فى حين أن هناك عجز فى الامكانيات والأدوية وغيرها.
وقال دكتور محمد تخصص تخدير: وصلنا فى مرحلة انى بكتب للمريض كل أدوية التخدير يشتريها من الخارج لعدم توفرها، حتى تم توفيرها مؤخرًا، مشيرًأ إلى أن الأدوية تكلفتها فوق 700 جنيه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى