fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فيديو.. رئيس حقوق الإنسان بالبرلمان: «وزير الصحة فاشل ولازم يُقال»

 

 

استنكر الدكتور علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أسلوب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلته في برنامج “هنا القاهرة”، على قناة “القاهرة والناس”، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، حيث قام برفع صوته خلال المداخلة وإغلاق الهاتف ثم عاود الاتصال مرة أخرى بعد انتهاء وقت البرنامج بزعم أنه بأمر من وزير الصحة، وبعد دخوله مرة أخرى علي الهواء وصف حديث ضيوف البرنامج “بالمهاترات” مما أثار غضب واستياء الجميع.

وأضاف “عابد”، خلال مداخلة هاتفية بنفس البرنامج، أن اسلوب مجاهد في الحديث مستفز للغاية، وأنه للمرة الأولى يرى متحدث باسم الصحة يتحدث بهذا الشكل، مؤكدًا أن مجلس النواب أقر 4% زيادة من الناتج القومي لتطوير منظومة الصحة ورغم ذلك لم تؤدي الوزارة أي خدمات للمرضى.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى أن هناك فشل إداري في الصحة، بجانب المشكلات الناتجة عن الإهمال الطبي، ووجود بعض المستشفيات التي تم استكمال بنائها ولم تُفتتح حتى اليوم، مضيفًا : “الوزير طالما مش قادر على إدارة الملف الصحي أمال قاعد يعمل اية ، مش قادر يروح ويقعد في بيتهم”.

وتابع أن هناك أزمات فى نقص الأدوية، والخدمات، وهناك مستشفيات لا يوجد بها حقنة، قائلًا: “أنا مش عارف رئيس الوزراء صاب على الوزير دا ليه .. دا فاشل ولاززم يُقال”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى