fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فيديو متداول لمرضى كورونا توفوا بسبب نقص الأكسجين بمستشفى الحسينية

فيديو جديد تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى، من داخل مستشفى الحسينية للعزل بالشرقية، يظهر وفاة عدد من المرضى داخل العناية المركزة، وقال مصور الفيديو ان السبب هو انقطاع الاكسجين عنهم.

ويعد هذا هو الفيديو الثانى لنفس الوقائع خلال يوم واحد، حيث تم تداول فيديو أمس السبت من مستشفى زفتى بالغربية لوفاة مرضى داخل الرعاية المركزة، وقال مصور الفيديو أيضًا ان السبب انقطاع الأكسجين.

من جانبه، قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه لا صحة لوفاة المرضى بسبب نقص أو نفاد الأكسجين من المستشفى، مشيرا إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات وكانوا على أجهزة تنفس صناعي، وليس 7 حالات كما تم التداول، وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بالفيروس.

وأشار إلى أنه يوجد 17 طفلا في الحضانات ومرضى محجوزون في العناية العامة و36 حالة مصاب كورونا في قسم العزل ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات علما بأن الأكسجين المغذي لمرضى كورونا في العناية المركزة لمرضى كورونا هو نفسه المغذي للحضانات والعناية العامة، لافتا إلى أنه وقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذي التنك ما يعنى أنه لا يوجد نقص أو نفاد للأكسجين، بالإضافة إلى أنه توجد شبكة احتياطية للاستعانة بها في حال حدوث أي مشكلة في خزان الأكسجين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى