fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب الأطباء: نحاول إصدار قانون المسئولية الطبية منذ 8 سنوات

قال نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، أن الأولوية لدى نقابة الأطباء هو إصدار قانون المسئولية الطبية الذى نحاول إصداره منذ ٨ سنوات، حيث نحاول فيه منذ فترة الدكتور خيري عبدالدايم والدكتور حسين خيري.

وطالب بسرعة أن يصدر قانون للمسئولية الطبية يليق بمصر خاصة أنها الآن الدولة الوحيدة في المنطقة التي لا يوجد بها قانون المسئولية الطبية.

جاء ذلك خلال كلمته بحفل يوم الطبيب المصري، الذي تحتفل به النقابة اليوم، بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، والدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، والدكتور عادل العدوي، رئيس الجمعية الطبية المصرية ووزير الصحة والسكان الأسبق، وعدد من المسؤولين والأطباء.

قانون المسئولية الطبية أول وأهم مطلب للأطباء

وأوضح نقيب الأطباء خلال كلمته المطالب الأساسية للأطباء، وقال إن قانون المسئولية الطبية هو رقم واحد حتى رقم عشرة بالنسبة للأطباء، يليه جهد تام إصلاح قانون المنشآت الطبية، وتعديله وتسهيل التسجيلات، وحاليا الحكومة ووزير الصحة يعملون عليه مشكورين، وقد حضرنا عدة نقاشات مع زملاء فى الوزارة بقيادة، الوزير ونتعشم أن القانون يصدر في أحسن صورة ممكنة.

ولفت إلى أن إتاحة الدرسات العليا والتعليم الطبي والتدريب لكل الأطباء، ضمن اهتمامات النقابة الفترة الجارية، فمن غير المقبول في العالم أن طبيب لا يجرى دراسات عليا، ثم بعد ذلك ملفات أخرى مثل: التأمين الصحى، والقضاء علي ظاهرة الاعتداء علي الأطقم الطبية.

نقيب الأطباء يطالب بتشديد عقوبات الاعتداء على الأطقم الطبية

كما طالب نقيب الأطباء، بضرورة تشديد عقوبات الاعتداء على الأطقم الطبية في المستشفيات، وقال إن استمرار وقوع حوادث الاعتداء على الأطقم الطبية والأطباء في المستشفيات “أمر غير مقبول” ولا يحدث في أي دولة بالعالم بهذا الشكل.

وأوضح نقيب الأطباء، أنه من الضروري توفير بيئة عمل آمنة للطبيب حتى يشعر بالأمان الوظيفي، سواء في سكن الأطباء، أو توفير وجبات غذائية صحية لهم ليستطيع تقديم خدمة طبية جيدة للمريض المصري.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى