fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

قرار عاجل من “الصحة” لمستشفى الزيتون بعد اكتشاف حالات إصابة بكورونا

قررت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، التابعه لوزارة الصحة، تطبيق العزل المنزلي  على جميع  العاملين بمستشفى الزيتون التخصصي، وذلك في إطار خطتها الاحترازية لحماية الفريق الطبي.

وأوضحت الأمانة، في بيان لها، أن العزل يطبق على كل الفئات سواء الأطباء الاستشاريين، الأخصائيين والنواب المقيمين، طاقم التمريض بكافة المستويات، الإداريين في كل الأقسام والإدارات، العمال وأفراد الأمن، وأي عمالة أخرى بالمستشفى، وكافة الجهات سواء بنظام التعاقد أو الانتداب أو المأمورية والمثبتين أو أي التزام بالعمل داخل المستشفى.

وأكدت أمانة المراكز الطبية على ضرورة الالتزام التام بالعزل المنزلي واتخاذ كافة سبل الوقاية الشخصية وعدم مغادرة المنزل سواء للعمل او السفر أو ممارسة أي نشاط أخر خلال الفترة من 10\4\2020 وحتي 23\4\2020 المدة 14 يومَا متتاليا والإبلاغ عن أي أعراض تنفسية حادة مثل (ارتفاع بدرجة الحرارة أو كحة أو ضيق بالتنفس )، وعلى المنوط بهم المتابعة  في حينه ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

ويوجد حتى الآن 31 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بمستشفى الزيتون التخصصي بالأميرية، من بينهم طبيب و30 من الأطقم الطبية المعاونة، وأغلبهم ممرضين)، ثبتت إيجابيتهم لفيروس كورونا.

وانتقلت العدوى للمستشفى بعد استقبال سيدة مسنة 72 عاما يوم 23 مارس الماضي، لعمل غسيل كلي، وتم حجزها بالرعاية المركزة بعد الغسيل الكلوي، وبعد عدة أيام ظهرت عليها أعراض فيروس كورونا فتم إجراء تحليل لها وظهرت إيجابيته، ومع ذلك استمر حجزها بالمستشفى حتى وفاتها يوم 4 أبريل الجاري.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى