fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

قيادات الصحة فى سوهاج يوحدون الجهود لمواجهة أزمة نقص المستلزمات الطبية (صور)

كتب – إبراهيم محمد:

عُقد مساء السبت، اجتماع برئاسة الدكتورة رفيدة سلطان، وكيلة وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، بحضور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب، والدكتور سعيد محمود مدير التأمين صحي، والدكتور محمد شيخون مدير مستشفي سوهاج التعليمي، والدكتور أحمد عبد الكريم مدير مستشفي الهلال، والدكتور جمال عبد الحليم مدير عام الأسنان، والدكتور هناء عبد الرحيم، والدكتور وليد اسماعيل، الدكتور أيمن مكرم، مسئول الكلى بالمديرية.

وناقش الحضور عدد من الموضوعات ومنها، نقص مستلزمات الكلي علي مستوي المحافظة، واستعراض أرصدة الغسيل الكلوي الحالي من مستلزمات بمستشفيات مديرية الصحة، ومستشفي جامعة سوهاج والتعليمي والهلال.

وخلال الإجتماع اتفق الحضور على عدد من التوصيات، منها الإتفاق علي برتوكول تعاون بين مديرية الصحة وجامعة سوهاج ومستشفي التعليمي والتأمين الصحي لسد العجز الموجود بمستلزمات الكلي، واعتبار جميع المرضي بسوهاج تحت مظلة واحدة تطبيقا لمبدأ التكافل والتكامل، مع اعتبار مصلحة المريض أهم شئ مع عدم الإخلال بمصلحة أي مريض في أي جهة من الجهات سواء مستشفي تعليمي – جامعي – صحة.

بالإضافة إلى أن لجنة إدارة ازمة للمتابعة اليومية والميدانية تتولى مسئولية عملية التكافل والتكامل، بحيث يمكن سد العجز الموجود ولا يحدث عجز في أي مستشفي في مستلزمات الغسيل الكلوى.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى