fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

كلية طب بنها تفصل طالبا سبّ زميلته على السوشيال ميديا

وقال الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية الطب البشري بجامعة بنها، إن واقعة قيام طالب مقيد بالفرقة الثانية بالكلية بسب زميلته المقيدة بالفرقة السادسة على مواقع التواصل الاجتماعي انتهت بعقد جلسة صلح والتراضي بينهما وحل الخلافات واعتذر الطالب لزميلته.

وأضاف عميد الكلية، في تصريحات صحفية اليوم، أن الكلية إداريًا اتخذت شئونها تجاه الواقعة من الناحية القانونية وأحالت واقعة قيام الطالب “مختار. و” بالفرقة الثانية بالسب بالألفاظ والإساءة للطالبة “مريم. أ. م” بالفرقة السادسة بالكلية، وانتهت التحقيقات بمعاقبة الطالب بالفصل من الكلية لمدة شهر اعتبارًا من 9 أغسطس 2022 الجاري وفقًا لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 وتعديلاته.

ولفت إلى أن القرار صدر بناء على التحقيق الذي أجرى بالشئون القانونية بالكلية، وموافقة العميد على ما انتهى إليه الرأي القانوني.

وأوضح عميد الكلية أن قرار الفصل لا علاقة له بجلسة الصلح، حيث جرى نشر القرار داخل أروقة الكلية في إطار دور الكلية لإرساء قواعد الاحترام المتبادل بين الطلاب.

وكانت الطالبة “مريم. أ” المقيدة بالفرقة السادسة قد تقدمت بشكوى ضد زميل لها بالكلية اتهمته فيها بالسب بألفاظ غير لائقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحقيق في الواقعة تبين ثبوتها في حق المشكو ضده الطالب “مختار. و” بالفرقة الثانية بالكلية، وأسفرت التحقيقات عن فصل الطالب لمدة شهر، وبعد التدخلات جرى الصلح بين الطرفين.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى