fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“كليوباترا” تستحوذ على ٤ مستشفيات جديدة.. دار الفؤاد والسلام الدولي

أعلنت شركة مستشفى كليوباترا، توقيع اتفاقية مشروطة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكيرجروب (شركة ألاميدا) في مصر، واندماج تشغيل المستشفيات والمراكزالطبية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن شركة ألاميدا إماراتية تمتلك وتدير من خلال شركاتها التابعة، عدداً من المستشفيات والمراكزالطبية في مصر، منها مستشفى السلام الدولي في المعادي، ودارالفؤاد في السادس من أكتوبر، ودارالفؤاد في مدينة نصر، والسلام الدولي في القطامية.

أوضحت كليوباترا، أنه من المتوقع إتمام الصفقة وبدء عملية التشغيل في النصف الأول من 2021.

وذكرت الشركة، أنه سيتم تحديد السعرالنهائي للصفقة بناءً على عدة عوامل أبرزها ما سيسفرعنه تقرير المستشار المالي المستقل، وفي ضوء نتائج الفحص النافي للجهالة من النواحي المالية والضريبية والقانونية والفنية.

وتعتزم الشركة سداد ثمن الصفقة عن طريق إصدارسندات دين قابلة للتحويل لصالح مساهمي ألاميدا، وتتم تسوية المديونية عن طريق إصدارعدد من الأسهم في كليوباترا بقيمة جزء من الأسهم المباعة، وتخصص لصالح مساهمي ألاميدا للاكتتاب بموجبها في زيادة رأسمال كليوباترا.

وكلفت مجموعة مستشفيات كليوباترا، المجموعة المالية هيرميس بدورالمستشارالمالي للصفقة، بينما قام كل من مكتب فريشفيلدز بروكهاوز ديرينجرومكتب ذوالفقاروشركاه بدورالمستشارالقانوني.

وكلفت شركة ألاميدا، مكتب وايت أند كيس ومعتوق بسيوني وحناوي، ومكتب على الدين وشاحي وشركاهما ومكتب ديكرت إل إل بي بدورالمستشارالقانوني، بينما قامت سي أي كابيتال بدور المستشار المالي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى