fbpx
أهم الأخبارالأدوية

كيف تحمي نفسك من السكر وكيف تحدث وطريقة استخدام الإنسولين

كيف تحمي نفسك من مرض السكر وكيف يحدث الطريقة السليمة لاستخدام الانسولين؟ أسئلة يطرحها الملايين بخصوص مرض العصر الأكثر شيوعا في العالم، الأمر الذي استدعى وزارة الصحة للإجابة على هذه الأسئلة وأكتر بمناسبة اليوم العالمي للسكر.
اقرأ أيضا:
وقالت وزارة الصحة في منشور توعوي لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه يمكن الكشف المبكر والمتابعة والعلاج ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، حيث أن المبادرة تقدم خدماتها بالمجان.

كيف يحدث مرض السكر

وقالت الوزارة في المنشور إن مرض السكر يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الإنسولين بكمية كافية، وعندما يعجز الجسم عن الاستخدام الفعال للإنسولين الذي ينتجه.

طرق الوقاية من مرض السكر

وعن طرق الوقاية من مض السكر، أوضحت الوزارة أن الطرق تتمثل في الحفاظ على وزن صحي وتجنب تعاطي التبغ وممارسة النشاط البدني بما لا يقل عن 30 دقيقة خلال معظم أيام الأسبوع واتباع نظام غذائي صحي مع الحد من المواد السكرية والدهون المشبعة.
May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي للسكر كيف يحدث مرض السكر؟ عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الإنسو لين بكمية كافية عندما يعجز الجسم عن لاستخدام الفعال للإنسولين الذي ينتجه للوقاية منه عليك الحفاظ على وزن صحي KG ↓ تجنب تعاطي التبغ ممارسة النشاط البدني بما لا يقل عن 30 دقيقة خلال معظم أيام الأسبوع اتباع نظام غذائي صحي مع الحد من المواد السكر ية والدهون المشبّعة @egypt.mohp @mohpegypt‎'‎‎

الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السكري

وأوضحت هيئة الدواء الاحتياطات المهمة التي يجب اتباعها وقت استخدام الإنسولين لتجنب التفاعلات الدوائية، في منشور توعوي لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بمناسبة اليوم العالمي للسكر.

الطرق السليمة لاستخدام الإنسولين

* قد تزيد جرعة الإنسولين المطلوبة مع بعض الأدوية.. مثل:
• موانع الحمل الغير موضعية
• الستيرويدات الغير موضعية
• أدوية الغدة الدرقية
• مدرات البول
* وقد تقل جرعه الإنسولين المطلوبة مع بعض الأدوية.. مثل:
• أدوية مرض السكري المستخدمة عن طريق الفم.
•بعض أدوية الضغط مثل كابتوبريل وإنالابريل
• اسبرين
كما تؤكد الهيئة على ضرورة استشارة مقدم الرعاية الصحية في حالة تناول أدوية أخرى مع الإنسولين.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى