fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

لأول مرة.. قنا تسجل “صفر” إصابات بكورونا

أعلن الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، تسجيل المحافظة اليوم الثلاثاء، صفر إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك لأول مرة منذ بدء انتشار جائحة الفيروس فى محافظة قنا والمدن والقرى التابعة لها.

وأوضح أن ذلك جاء ذلك بعد شهور عديدة بذل فيها الصيادلة والأطباء وفرق التمريض جهود مضنية لرعاية ومتابعة الحالات المصابة بالفيروس، فضلاً عن توعية المواطنين بالإجراءات الإحترازية، والوقائية السليمة التي تحد من انتشار الفيروس.

وأضاف وكيل صحة قنا، أن إلتزام المواطنين وحرصهم كان له دور كبير فى إنخفاض معدل الإصابة بالفيروس، مشيرًا إلى أن نسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد شهدت، إرتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية، وذلك بفضل الرعاية الجيدة المقدمة للمرضى بالمستشفيات، والإلتزام بالبروتوكول العلاجى الذى أقرته وزارة الصحة.

ولفت إلى أنه تم تعافى وخروج 1677 حالة مصابة بالفيروس من مستشفيات العزل بقنا، منذ تحويلها الى مستشفيات لعزل مرضى فيروس كورونا فى مايو الماضى.

وتابع أن 4 مستشفيات كانت مخصصة للعزل عادت الآن لتقديم خدماتها للمواطنين بعد تسجيلها صفر اصابات، ويتبقى حاليا 3 مستشفيات لإستقبال وعزل المرضى المصابين بالفيروس، تضم أعداد قليلة جدا من الحالات المصابة بالفيروس.

وتقدم  تواضروس، بالتحية والتقدير إلي جميع جنود جيش مصر الأبيض من الصيادلة والأطباء والتمريض، والأطقم المعاونة والمراقبين الصحيين وجميع العاملين والإداريين، ورجال الأسعاف بالقطاع الطبي، علي ما بذلوه من جهد وتعب خلال الفترة الماضية، مشددا علي الإستمرار في تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية، حتي إعلان مصر خالية من فيروس كورونا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى