fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“لجنة كورونا” تكشف تفاصيل البروتوكول الجديد لمواجهة متحور دلتا

كشف الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، عن تفاصيل البروتوكول الجديد لمواجهة متحور فيروس كورونا المستجد.

قال حسنى خلال حواره إلى برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذى تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة ومنى عبدالغنى وسهير جودة على قناة “CBC”، إن تحديث البروتوكول أساسه الدراسات التى أثبتت أن بعض الأدوية لم تكن لديها أهمية فى مواجهة الفيروس خلال الفترة الماضية، ليأتى البروتوكول الجديد بأدوية متوفرة فى الدولة رغم أنها مكلفة جدا ولكن القيادة السياسية مشكورة تدخلت فى الأمر لدعمها، وهى تخص الحالات البسيطة والمتوسطة لتحفيز الجهاز المناعى ضد الفيروسات، كما أنها تقلل نسبة دخول المستشفيات والوفاة.

وتابع حسنى أن هناك تغيير فى بعض الأدوية تخص أعراض ما بعد كورونا وهى تخص الحالات المتوسطة والشديدة، كما شوهد مضاعفات لسوء استخدام مضادات التجلط ليتم تقنينها مع تقليل استخدام الكورتزون، كما تم إضافة دواء آخر لمعالجة عاصفة المناعة وهو بجرعة واحدة.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة لديهم عوامل خطورة يجب أن يقيمها الطبيب، مشددا على أنه لا يوجد ما يسمى بروتوكول علاج كورونا بل يتم تقسيم الحالات المصابة لمعرفة المطلوب تجاهه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى