fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

لليوم الثاني.. وزيرة الصحة تتفقد مستشفى الأقصر الدولي

تواصل الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جولتها الميدانية في محافظة الأقصر، لليوم الثاني على التوالي برفقة المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، للوقوف على آخر الاستعدادات الفنية قبل التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

تفقدت وزيرة الصحة، اليوم الاثنين، أعمال التطوير التي شهدها مستشفى الأقصر الدولي، واستمعت لشرح مفصل عن أعمال التطوير من الدكتور إسماعيل العربي مدير المستشفى.

وبدأت وزيرة الصحة والسكان جولتها في الأقصر بتفقد الوحدات الصحية بالحبيل وآل عثمان لطب الأسرة، والمريس ومركز طب الأسرة بالقرنة، ثم مستشفى القرنة المركزي، ومستشفى أرمنت التخصصي، ومستشفى البياضية التخصصي للنساء والولادة والتي جري تطويرها استعدادا لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، عن تسجيل ٨٠٠ ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر، وذلك بنسبة ٥٧% من إجمالي عدد سكان المحافظة.

وأكدت الوزيرة أن العمل في منظومة التأمين الصحي الشامل يجري على قدم وساق وفقًا للمعدلات الزمنية المحددة، ولم يتوقف في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى استمرار تلقي القوى البشرية التي تعمل ضمن المنظومة التدريب اللازم “أون لاين” خلال الجائحة، مشيدة بنسب الإنجاز ومعدلات التطوير ورفع الكفاءة بالمستشفيات والوحدات الصحية بالأقصر وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

جدير بالذكر أن محافظة الأقصر تأتي ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس والتي تشمل “الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء”، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر 2019، تمهيداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في شهر يوليو من العام الماضي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى