fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مؤسس “الكبد المصري”:  نسبة عودة الفيروس 5 % ونسعى لعلاج 1000 قرية بنهاية 2016

 

كتب – عمرو محمد واحمد المطعني

قال الدكتور جمال شيحة مؤسس مؤسسة الكبد المصري أن مشروع “قرية خالية من فيروس سي” شمل 36 قرية، تم الانتهاء من خلو 11 قرية من فيروس سى منها بالفعل، هي قرى أشمون الرمان وميت شرف وميت سودان وميت سعدان وعزب أشمون بمحافظة الدقهلية وقرى العثمانية وميت بدر حلاوة بمحافظة الغربية وقرى الإبراهيمية القبلية والإبراهيمية البحرية والفؤادية بمحافظة دمياط وجاري العمل في 25 قرية أخرى.

وأضاف أن الأهالي والمشاركة المجتمعية هم كلمة السر في نجاح المشروع، وأن التبرعات المالية للأفراد القادرين ماديًا بتلك القرى ساهمت بشكل كبير في إنجاز المشروع، مؤكدًا أنه إذا توافرت التدفقات المالية والتبرعات الكافية فبحلول نهاية 2016 يمكن للمشروع القضاء على فيروس سي في 1000 قرية.

وأكد شيحة أن نسبة عودة الفيروس للمرضى الذين تم علاجهم لا تزيد عن 5 % وفي حالة حدوث ذلك توجد أدوية لعلاجهم ثانية والقضاء على الفيروس نهائيًا، موضحًا أنه يتم متابعة الحالات التي تم علاجها من خلال عمل بعض التحاليل لهم بعد مرور 3 أشهر على فترة العلاج.

وأضاف أن مؤسسة الكبد المصري تعمل في النشاط الأهلي والخيرى منذ 20 عامًا مشيرًا إلى أن الفرع الرئيسي للمؤسسة في مركز شربين بمحافظة الدقهلية يستقبل يوميا أكثر من 1000 مريض، إضافة إلى وجود 20 فرع للمؤسسة بمحافظة الدقهلية ومحافظات أخرى منها أسوان والشرقية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى