fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

متحدث «الصحة» يدافع عن مهرجان الجونة: أي إصابات تحدث مسئولية المواطن

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، إن افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي تم إلغاؤه بسبب الظروف الجوية لمحافظة الإسكندرية، مضيفا أن رئيس الوزراء فرض غرامات من الأسبوع الماضي على عدم ارتداء الكمامة كالزام الجمهور على اتخاذ الاجراءات الاحترازية.

وتابع خلال مؤتمر صحفي خلال فعاليات مهرجان الاسكندرية: «الدولة مسؤولة وتؤمن أي مهرجان أو تجمعات أو موتمرات فيها عدد كبير من الجمهور وأي اصابات بكورونا تحدث خلال المهرجان هي مسئولية المواطن وليس مسئولية المهرجان أو المنظمين».

وأضاف: «مصر نجحت في تامين مهرجانات أو مؤتمرات في الفترة الآخيرة وأثبتنا أن مصر قد التحدي»، مضيفا أن الدولة أفضل بكثير من دول في الخارج وذلك بحرص المواطنين على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية.

ولفت إلى أن الأمن الصحي لضيوف مهرجان الإسكندرية الدولي لدول البحر المتوسط في مقدمة أولويات وزارة الصحة ، لافتا إلى أن هناك العديد من الفرق الوقائية المنتشرة وكذا العيادات المتنقلة المخصصة لضيوف المهرجان وموجودة أمام الفندق المقيم فيه الضيوف، وكذلك أمام المسارح وأماكن العروض.

وتابع مجاهد بالقول:«هناك شق توعوي مهم لأهالي الإسكندرية وشق آخر وقائي عبارة عن الكشك الطبي الذي يقوم بتقديم المستلزمات الوقائية بالمجان وأجهزة قياس ضغط وسكر بجانب المبادرات الصحية الرئاسية»، مشيرا إلى أن تلك الخدمات مقدمة أيضًا لضيوف مهرجان الإسكندرية.

واختتم «مجاهد» قائلا «الإسكندرية من المحافظات الأكثر في عدد الإصابات ب فيروس كورونا المستجد ومن ثم فإن خطة الدولة ومسئوليتها هي تأمين صحة المواطنين».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى