fbpx
أهم الأخبارالأدوية

متهم فيها صاحب سلسلة صيدليات.. تفاصيل قضية تهريب أدوية خارج البلاد

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى قضية تهريب أدوية أورام خارج البلاد، تورط قيادة أمنية فى مطار القاهرة، بتلقيه رشوة من صاحب إحدى سلاسل الصيدليات، واتهمت النيابة فى القضية أيضًا اثنين من الصيادلة مديرى فروع بالسلسلة وأخرين، وأحالتهم جميعًا للمحاكمة.
وتضم القضية رائد شرطة بمطار القاهرة، وصاحب صيدليات فينوس، واثنين من مديرى فروع الصيدلية ورقيب شرطة، واثنين أخرين من دولة أرمانيا اللذان جلبا الأدوية المهربة.
وأوضحت التحقيقات التى حصل “دكتور نيوز” على نسخة منها، أن المواطنين الأرمنيين اتفقوا مع صاحب السلسلة على شراء كمية من أدوية الأورام واتفقوا جميعًا مع ضابط الشرطة على مساعدتهم فى تهريبها خارج البلاد، وذلك مستغلًا منصبه الذى يتيح له حرية التجول فى المطار.
وأشارت إلى أن الخطة كانت تتمثل فى أن يدخل المواطن الأرميني لحمام المطار بحقيبة الأدوية، ويستلمها بعده ضابط الشرطة، الذى سيعمل على تهريبها لداخل صالات الوصول، وهى الخطة التى كشفتها الكاميرات وضباط أخرين ضبطوا عملية التهريب وأدلوا بشهاداتهم أمام النيابة.
وأحالت النيابة المتهين إلى المحاكمة الجنائية، وحددت لهم محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، جلسة 3يوليو المقبل لنظر أولى جلسات محاكمتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى