fbpx
أهم الأخبارالنقابات

مجلس نقابة الصيادلة يفجر مفاجأة بشأن الانتخابات والحراسة

أعلن مجلس النقابة العامة للصيادلة، إلغاء الانتخابات التكميلية للنقابة التى كان محدد اجراؤها غدًا الثلاثاء بمحافظتى أسيوط والسويس، لأسباب خارجة عن الإرادة طبقًا لما ذكره بيان صادر عن مجلس النقابة منذ قليل.

وأكد المجلس فى بيانه كامل سعيه لإنهاء حالة الحراسة واتخاذ كل الإجراءات ورفع كل القضايا التى تؤدى إلى هذا الهدف السامى، ويعقبها الدعوة لانتخابات نقابية جديدة شاملة الجميع ليقول الصيادلة كلمتهم.

وانتقد مجلس النقابة الصيادلة رافعى دعاوى فرض الحراسة على النقابة، التى قال البيان إن الأمور بها بدأت تستقر منذ شهر يناير الماضى.

وقال البيان: اتخذ رافعوا الدعوى القضائية منهجا مفاجئا حيث اقتصروا الخصومة على شخص النقيب العام وحده دون اعضاء المجلس فى علامة استفهام كبرى وقتها، مضيفًا: وفى مزيد من اتباع سياسة الارض المحروقة، تم تقديم أشكال من جانب محامى النقيب السابق، ثم سحبه لتثبيت وضع الحراسة، ثم تم تقديم استئناف على الحكم وتم سحبه أيضا لتثبيت وضع الحراسة وكل ذلك ثابت فى اوراق القضية.

وأوضح البيان أن مجلس النقابة سعى وأوضح البيان أن مجلس النقابة سعى إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لوقف تنفيذ هذا الحكم وللاسف الشديد كان من يذهب كل مرة للطعن على احكام عدم التنفيذ هم نفس القوى التى تلاقت مصالحها وأعمى نفوسها رغباتها الدفينة فى الهدم والتدمير.

وأشار إلى أنه دعا إلى انتخابات نقابية وفقا لاحكام قضائية ووفقا لوقف تنفيذ حكم الحراسة حتى نظر الأشكال، والحكم فيه فى جلسة ٣١-٣، وقال: كادت النقابة ان تصل الى بر الامان وأجريت انتخابات فى ١٦-٤ ولكن الحارس خاطب الفرعيات وجهات الادارة بالحكم الحاصل عليه مما أدى الى سحب الموظفين فى سابقة لم تحدث ومفاجأة غير متوقعة، وهو ما تعذر معه اجراء الانتخابات فى نقابتى اسيوط والسويس.

وقال البيان إن الحارس القضائى مارس ضغوطا كبيرة على مجلس النقابة لتسليمه مقدرات النقابة، منذ بداية شهر ابريل، وصلت لتحريره محاضر ضد اعضاء هيئة المكتب الذين تحملوا اعباء كثيرة ستكشف عنها الأيام القادمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى