fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

محافظ الجيزة يحيل أطباء بمستشفي بولاق للنيابة الإدارية

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إحالة الأطباء المتغيبين بمستشفى بولاق الدكرور إلى النيابة الإدارية لتغيبهم عن العمل دون تقديم إذن أو عذر قانوني مما قد يؤثر بالسلب على تقديم الرعاية الصحية للمرضى ورفع المعاناة عن كأهلهم.

وقال المحافظ إن مستشفيات المحافظة تعاني نقص عدد الأطباء فمن غير المقبول أن يتغيب عدد كبير من الأطباء داخل مستشفى في الوقت الذي يتوافد عليها الآلاف من المرضى يوميًا طلبا للعلاج، فضلًا عن تراجع مستوى النظافة وعدم وجود أمن داخلي، لافتا إلى أنه لن يسمح باستمرار ذلك مستقبلا، مؤكدًا ضرورة عدم مغادرة أي طبيب أو ممرض أو صيدلي أو فني للعمل قبل انتهاء المواعيد الرسمية المقررة له مع توفير نوبتجيات للعمل في الفترات المسائية.

وجاءت تصريحات المحافظ أثناء مروره المفاجئ بمفرده داخل مستشفى بولاق الدكرور؛ حيث لاحظ راشد وجود عجز في بعض التخصصات بالمستشفى في ظل وجود إقبال كبير من المواطنين على العيادات الخارجية وأقسام الاستقبال والطوارئ والعظام.

وأكد المحافظ أنه تم تخصيص مليوني جنيه لتدعيم المبنى الإضافي ببولاق الدكرور تمهيدًا لنقل بعض الأقسام اليه عقب تجهيزة من جانب وزارة الصحة.

وأضاف راشد أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة للعمل على تطوير المستشفى بشكل كامل للتخفيف عن كاهل المرضى من أهالي المنطقة المترددين على المستشفى.

وعقب جولة المحافظ داخل مستشفى بولاق الدكرور كلف الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة ورئيس فرع التأمين الصحي بالجيزة للوقوف على السلبيات التي رصدها داخل المستشفى ووضع جدول زمني محدد لتلافيها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى