fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تأجيل محاكمة الصيدلانية مها إلى 9 يناير

 

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، فى جلستها اليوم السبت، تأجيل محاكمة الصيدلانية مها ومساعدتها، بتهمة التسبب فى وفاة الطفلتين سجدة وإيمان، إلى جلسة 9 يناير المقبل، وذلك لاستكمال المرافعات من هيئة الدفاع.

تأجيل محاكمة صيدلانية الاسكندرية فى واقعة وفاة إيمان وسجدة

وشهدت جلسة اليوم حضور أسرة الطفلتين سجدة وإيمان، وكذلك أسرة الصيدلانية مها ومساعدتها ندى؛ الطالبة بكلية التمريض جامعة الإسكندرية، فضلا عن وفد فريق دفاع موكل من نقابة الصيادلة، والذي ضم كلا من: المحامي أحمد جمعة، ومحمد حسين وهبة، وياسر أبو هاشم وعمرو عبد السلام وأبَو زيد كمال.

ووكلت نقابة الصيادلة اثنين من كبار الأطباء الشرعيين بجامعتي الإسكندرية والقاهرة، حيث وكلتهم النقابة للدفاع عن زميلتهم، وهما الدكتورة مها غانم والدكتور محمد نبيل الجبيلي؛ وهم أساتذة الطب الشرعي بكليتي طب الإسكندرية والقاهرة.

وكانت قد أصدرت النيابة العامة قرارا بإحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات؛ على خلفية اتهامهما بالتسبب في قتل الطفلتين إيمان وسجدة عن طريق الحقن عمدًا مما أفضى إلى موتهما.

وقالت النيابة العامة إن القرار جاء بعد ورود تقارير مصلحة الطب الشرعي، وما تبين خلال معاينة النيابة العامة للصيدلية محل الواقعة، وأيضا التحقيقات التي انتهت إلى أن المتهمة الممرضة مساعدة الصيدلانية قد حقنت الطفلتين المجنى عليهما بمادة السيفوتاكسيم دون اختبار حساسيتهما لها، وهى غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب البشرى.

وكشفت التحقيقات إلى أن فرط حساسية الطفلتين لتلك المادة تسبب في مضاعفات لديهما انتهت إلى هبوط دورتهما الدموية وفشل وظائف تنفسهما، وموتهما، وأسفرت التحقيقات أن المتهمة الصيدلانية اشتركت مع الأخرى فى الجريمة بطريقي التحريض والمساعدة على أخذ حقن الطفلتين وهي غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى