fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مدبولي: نتوقع زيادة أعداد الإصابة بكورونا وعلينا التعايش مع وجود الفيروس

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة تقوم بتطبيق الإجراءات لحماية المواطنين والعودة سريعا للحياة الطبيعية، مطالبًا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا  خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الخميس، أن المنظومة الصحية التي تعمل لمواجهة فيروس كورونا ، تعمل في الفصل بين مرضى الفيروس، واتخاذ خطوة في ذلك، والفصل بينهم وبين المتعافين والذين ثبت إيجابيتهم والتحول بها في المدن الجامعية والمدن الشبابية، مشيرا إلى فتح المجال للأطقم الطبية المصابة وعدم استنزاف القدرات من الجيش الأبيض والإشراف على الحالات الخفيفة أو تعافت من الفيروس.

وأوضح مدبولي، أنه من المتوقع زيادة الأعداد المصابة بالفيروس، كما تم في الأسابيع الماضية، وأنه من الوارد أن تزيد إلى 200 حالة، منوها إلى أن الدولة قادرة على التعامل مع هذه القضية وتحت سيطرة الدولة والتعامل مع الفيروس وجزء كبير من الأعداد وهي إيجابية وتعتبر أعراض خفيفة ويتم عزلهم.

واستطرد:” أصبح من المؤكد ضرورة التعايش مع الفيروس كورونا حتى أن يظهر علاج له، وعلى المواطنين والدولة معرفة أن الفترة القادمة ستتطلب التأقلم على بعض الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار الفيروس بطريقة كبيرة، يجب على الجميع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية أثناء التواجد في أي مكان للحد من انتشار الفيروس”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن المجموعة الاقتصادية وكل القيادات تدرس كيف نسير بنجاح في الاجراءات الوقائية والعلاجية وفي نفس الوقت ماهو المدى الزمني لعودة الحياة بطبيعتها بجانب الإجراءات الإحترازية التي ستكون امر طبيعي في حياتنا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى