fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مدير التثقيف الصحى بالمنيا :نسبة تعاطى المخدرات بمصر ضعف المعدلات العالمية

قال الدكتورمحمد أحمد مدير عام التثقيف الصحي بمديرية الصحة بالمنيا، إن نسبة تعاطي المخدرات في مصر في الفئة العمرية من 12 إلي 60 سنة يبلغ 10.4% وهي ضعف المعدلات العالمية والتي تبلغ من 4.5 إلي 5%، مما ينذر بكارثة كبيرة تهدد المجتمع، وأضاف أنه تبلغ نسبة الإدمان في مصر لذات الفئة العمرية 2.4 %، مشيرا إلي أهمية توعية الشباب بخطورة المخدرات على الإسرة والمجتمع.

وقدم مدير إدارة التثقيف الصحي عرضاً لأعضاء الجسم وشرح كيف يدمر الإدمان هذه الأعضاء، وأكد أن الإدمان يسبب العديد من الأمراض السرطانية.

جاء ذلك خلال القاء الذي نظمه مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا بعنوان تأثير المخدرات على صحةالمجتمعات  بمدرسة صفي الدين ابو شناف الثانوية.

وأوضح مدير التثقيف، أن تعاطي المخدرات يسبب الكثير من الأمراض مثل السرطانات المختلفة وفقدان الشهية وضيق في التنفس وأيضا يؤثر عي العين والدماغ والتليف في الكبد وخلل في وظائف الكبد ويؤدى الي سوء التغذية والتسمم، مضيفا أنه يؤدي إلى نقص المناعة التي قد تؤدي إلى سهولة الإصابة بفيرس كورونا، بالإضافة إلى الأمراض الكثيرة الأخرى.

وألمح إلي أن علاج المدمن يواجه صعوبات كثيرة لأنه يحتاج إلى تعاون جميع المحيطين به لعلاجه، مشيرا الي طول فترة علاج المدمن، وأيضا كثرة جرائم القتل والسرقة والمترتبة عليه وأيضا التنصل من المسئوليات والتشويه في كل أمور الحياة.

وذلك بحضور عماد الدين أحمد مدير إدارة مدرسة صفي الدين ابو شناف الثانوية، ووليد الحيني  مدير مركز إعلام المنيا، والدكتوره منال عبد السلام  مدير عام مكتبة مصر سابقا والدكتورة غادة ماهر مدير إدارة الثقافة الصحية بالإدارة الصحية بالمنيا.

وفي ختام الندوة أجاب المحاضر على تساؤلات الطلاب التى تركزت على كيفية التعامل مع الأبناء والمجتمع المحيط ، وطرق علاج الإدمان، وكيفية الحد من انتشار هذه الظاهرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى