fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

مدير «طب القوات المسلحة»: ندرس للطلاب موسيقي ورسم وفنون (فيديو)

قال اللواء طبيب عمرو حجاب، مدير كلية الطب بالقوات المسلحة، إن نظام الدراسة بكلية طب القوات المسلحة داخلي، وانتزعنا من الشباب كل ما يشتت تفكيره أو انتباهه لتحصيل العلم بطريقة جيدة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي “محمد الباز”، ببرنامج “90 دقيقة”، المُذاع عبر فضائية “المحور”، أن الكلية تعطي دورة موسيقى ورسم وفنون وتصوير بجانب العلوم الطبية لتخفيف الضغط على التعليم الطبي، لافتًا إلى أن طلبة كلية طب القوات المسلحة يظلون فترة تحت التدريب لمدة شهرين بدون إجازات.

وكشف “حجاب” عن شروط الالتحاق بكلية طب القوات المسلحة، مشيرًا لإلى أن الحد الأدني للقبولبالكلية 95%، لافتا إلي أن اختبارات القبول في كلية طب القوات المسلحة تكون أقل بنسبة 2% من التعليم العالي.

وأوضح أن المتقدمين للالتحاق بكلية طب القوات المسلحة يخضعون أولا لكشف طبي بمعايير أقل عما يحدث في الكليات العسكرية، متابعا أنه من الممكن قبول طالب يرتدي نظارة طبية، منوها بأن نجاح المتقدمين بكلية طب بكشف الهيئة لا يعني القبول، حيث يخضعون لكشف طبي ونفسي متقدم.

وأشار إلي أنه في حالة عدم اجتياز الطالب اختبار قبول كلية طب القوات المسلحة له الحق التقديم مرة أخرى في العام التالي، موضحا أنهم علي تواصل مع مكتب تنسيق الجامعات لدعوة أوائل علمى علوم من أجل تنظيم دورة لهم داخل طب القوات المسلحة بهدف مشاهدة الإمكانيات والمزايا الموجودة بها.

وأضاف أن الكلية تمتاز بقدرة استيعابية تصل إلي 200 طالب، معقبا أن هناك 4750 طالبا قاموا بسحب كراسة التقديم العام الماضي، والذين تمكنوا من تجاوز الاختبارات لم يتعدوا 280 طالبا، وتم انتقاء عدد منهم يتناسب مع الكلية.

وكشف أنه سوف يتم ادخال اختبار اللغة الانجليزية وكذلك كشف نفسي للمتقدمين للكلية على مستوى عال من الحساسية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى