fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مدير مستشفى بني سويف: 30 مواطنا حصلوا على لقاح كورونا 

واصل مستشفى بني سويف التخصصي، استقبال المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، للحصول على لقاح فيروس كورونا، لليوم الثاني على التوالي، بالمركز الذي تم تجهيزه بمبنى العيادات الخارجية بالمستشفى.

وقال الدكتور صلاح جودة، مدير مستشفى بني سويف التخصصي، إنه عدد المواطنين ممن حصلوا على اللقاح بلغ، حتى الآن، أكثر من 30 مواطنًا ممن قام بالتسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة للحصول على اللقاح.

وأشار إلى أنه تم تجهيز المركز بمبنى العيادات الخارجية على أعلى مستوى لتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة فى أول أيام التطعيم، لافتًا إلى أن الاجراءات تبدأ بتسجيل المريض لبياناته على السيستم الذي خصصته وزارة الصحة لهذا الغرض، ويحضر للمستشفى بناءًا على رسالة يستقبلها هاتفه المحمول، وكذلك سيستم المستشفى في نفس الوقت، ليأتي المريض للمستشفى ويحصل على المصل دون عناء.

وأكد الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن مديرية الصحة استعدت لاستقبال المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة والمستهدف تطعيمهم بلقاح كوفيد 19 من خلال تجهيز مبنى العيادات بالمستشفى التخصصي بالمستلزمات الطبية اللازمة، وذلك طوال أيام الأسبوع بما في ذلك يوم الجمعة والعطلات الرسمية، حتى نتمكن من إستقبال جميع من يقومون بالتسجيل على الموقع.

وأضاف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أنه تم الاطمئنان على كفاءة عمل سلسلة التبريد، للحفاظ على سلامة الطعوم، والالتزام بمعايير الجودة وسياسة مكافحة العدوى والتشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اثناء تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، والذين قاموا بالتسجيل على موقع التسجيل الإلكترونى المخصص من وزارة الصحة والسكان وتم إخطارهم برسائل قصيرة على هواتفهم المحمولة بموعد ومكان التطعيم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى