fbpx
أهم الأخبارالنقابات

مراكز “معاك” بالأطباء العرب تحتفل بأمهات الأطفال ذوى الإعاقة 

تنظم مراكز “معاك” لتأهيل ورعاية الأطفال ذوى الإعاقة التابعة لاتحاد الأطباء العرب خلال شهر مارس إحتفالات متنوعة بماسبة عيد الأم على مستوى 8 مراكز بجمهورية مصر العربية.

تتضمن الإحتفالات تكريم أمهات اطفال مراكز ” معاك” وتوزيع هدايا وشهادات تقدير على جميع الأمهات تقديراً لدورهم فى رعاية أطفالهم واهتمامهم بدمج أطفالهم فى المجتمع وعدم الاستسلام للإعاقة، كما يتضمن الحفل فقرات ترفيهية للأطفال بمشاركة أمهاتهم.

وتبدأ هذه الاحتفالات من مركز “معاك” فرع السيدة زينب حيث يقيم الحفل اليوم الخميس 22مارس 2018م بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب كما يقيم مركز “معاك” فرع شبرا إحتفالاً داخل المركز بالخلفاوى.

وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب قال فيه إن أنشطة مراكز “معاك” تهدف  الى تخفيف العبء المادى والمعنوى على الأسر الفقيرة التى لاتستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالهم من جلسات أو فترة حضانة من سن 3 سنوات وحتى 10 سنوات وقريباً سيتم تشغيل المركز الثانى بمحافظة الوادى الجديد والتاسع على مستوى جمهورية مصر العربية.

وتعمل مراكز “معاك” من خلال ٨ مراكز داخل جمهورية مصر العربية بمحافظات (القاهرة – الاسكندرية – الفيوم-شمال سيناء – أسوان – الوادى الجديد) , وتعمل مراكز “معاك” على تقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين، وذلك لتسهيل دمجهم في المجتمع و التخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى