fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مرضى “التصلب المتعدد”: علاجنا فى التأمين الصحى تكلفته 4 آلاف شهريا

قالت جمعية رعاية مرضي التصلب المتعدد إن المرضي المصابون بالتصلب المتعدد في مصر معاناتهم فاقت الوصف لأنهم يعانون في ازهي فترات عمرهم في العشرينيات من مرض قاس يجعلهم عرضة للجلوس علي كرسي متحرك بقية حياتهم وذلك ان لم يتعاطوا العلاج المناسب في الوقت الذي يمكن فيه السيطرة علي المرض.
وأضافت الجمعية في بيان لها اليوم السبت: “الا يكفي لهؤلاء المرضي صراعهم مع هذا المرض اللعين؟ ينتظر هؤلاء المرضي الشعور بدعم الحكومة لهم ممثلة في وزارة الصحة والسكان وهيئة التامين الصحي من خلال معاونتهم في الحصول علي العلاج الذي يتعدي قدراتهم المالية، حيث يضطر هؤلاء المرضي الي هجر العلاج و انتظار مصائرهم المجهولة.
وأشارت الجمعية الي أن كورس علاج مرضي التصلب ممن يعالجون بالتأمين الصحي مكلف للغاية حيث يصل تكلفة عقار الجيلينيا ما يقرب من ٤٠٠٠ جنيه شهريا وذلك حتي يضمن المريض البقاء في حالة مستقرة يستطيع معها الذهاب الي العمل و إعالة أسرته.
وتابعت الجمعية : “مرضي التصلب الذين يتم علاجهم في التامين الصحي هم موظفين في الجهاز الاداري للدولة، وعليهم أعباء أسرية ومعيشية بخلاف العلاج.
وتابعت الجمعية أن كل هذا بدون حساب مصاريف التأمين الصحي التي تقتطع من رواتبهم حتي يستطيعون الحصول علي الدواء.
وناشدت الجمعية المهندس شريف أسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بضرورة اصدار تكليف للدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان بمساواة مرضي التصلب الذين يعالجون في التأمين الصحي بمرضي التصلب الذي يعالجون علي نفقة الدولة، من حيث تحمل الدولة تكاليف العلاج بالكامل حتي يستطيعوا الاستمرار في ممارسة حياتهم بشكل أقرب من الطبيعي و البقاء كأعضاء فعالين فى المجتمع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى