fbpx
أهم الأخبارالأدوية

مسئول «باير»: الدواء المصرى الأرخص فى العالم ونتفاوض على الأسعار

قال نائب رئيس شركة باير والمدير التنفيذى لقطاع صحة المستهلك بالشركة لمنطقة الشرق الأوسط، الدكتور محمد جلال، إن الشركات الأجنبية تتفاوض على تسعير الأدوية مع وزارة الصحة بمصر منذ عام ونصف، متوقعًا ألا ينتهى الأمر قبل عام أخر.

وأضاف نائب رئيس الشركة الألمانية فى تصريح خاص لـ «دكتور نيوز»: «نحن متفهمين وجهة نظر وزارة الصحة والحكومة المصرية ومحاولتهم توفير الدواء للمريض المصري بأقل سعر، ولكن حن لدينا أمور يجب ألا نقل عنها».

وأشار إلى أن شركتهم تستمر فى توريد الدواء حاليًا دون النظر للربح لتوفيه للمريض المصرى، ولكن يجب أن يكون هناك توازن بين ذلك الأمر وبين عملنا الاستثمارى».

وقال: « الأسعار الموجودة فى مصر بدون مبالغة أرخص أسعار على مستوى العالم فى أصناف كثيرة»، مشيرًا إلى أن أخر مستحضر دوائى أعلنت الشركة داخل مصر ويباع بـ 100 جنيه، يُباع فى دول أخرى بالشرق الأوسط بـ 5 أضعاف هذا السعر، ونحن متفهمين لطبيعة السوق المصرى ومستوى دخل المريض.

وحول خطة الأدوية الجديدة لهم، أوضح أن الشركة ستقدم مستحضرات جديدة فى مجال الأورام، إضافة إلى وسائل أحدث لتنظيم الأسرة، موضحًا أن المنتجات الجديدة فى وسائل تنظيم الأسرة ستحاول تقليل الآثار الجانبية لها.

وأشار إلى أن الشركة تنفق 5 مليار دولار سنويًا على الأبحاث الجديدة، وحجم ما ينفق على المنتج الواحد الذى ينزل السوق مليار دولار، ونحن نستثمر فى تطوير العلاج منذ 120 عامًا.

ولفت إلى شركة باير تأسست منذ 150 عامًا، وموجودة بمصر منذ 80 عامًا، ولكن لا يزال حجم أعمالنا فى مصر أقل من 20 مليون دولار، على الرغم من أن حجم أعمالنا فى الشرق الأوسط يبلغ 500 مليون دولار، لذلك نخطط لزيادة تواجدنا فى مصر خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى