fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: تصنيع دواء مصري لكورونا بتكلفة 70 دولاراً

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن دواء فايزر الجديد يستخدم فى الحالات البسيطة لـ كورونا، وأن كورس دواء فايزر يكلف فى الخارج 770 دولار ولمدة 5 أيام.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” على مسئوليتى” المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن هناك شركتين من مصر تعملان على تصنيع أقراص لـ كورونا، منهما شركة فايزر، معلقًا :” شركتان مصريتان يستعدان لتصنيع دواء لعلاج كورونا بتكلفة 70 دولاراً”.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أن هناك متحورات كثيرة من فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم” بعد تتبع دقيق علمي وفني وجدنا أنه لا يوجد تأثير سلبي من أي تحور من تحورات كورونا التي تم رصدها في العالم “.
وتابع «تاج الدين» : “انتشار فيروس كورونا يشابه انتشار فيروسات الإنفلونزا الموسمية وهناك فارق بين العدوى والمرض، ومن الممكن ان يصاب فرد بكورونا ولا يظهر عليه اعراض “.

وأكمل تاج الدين : “الإجراءات الاحترازية والوقائية وانتشار التطعيمات لها دور كبير في تقليل شدة الحالات المصابة بفيروس كورونا “.

ولفت الدكتور محمد عوض تاج الدين :” من يصاب بفيروس كورونا وحتى إن كانت الأعراض بسيطة لابد أن يستشير طبيب ويحصل على علاج ويعزل في المنزل كي لا يعدي غيره “.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى