fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: لا يقلقنا زيادة إصابات كورونا.. وهذا ما يقلقنا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن المؤسسات الطبية ممثلة في وزارتي الصحة والتعليم العالي، قادرتين على تقديم الخدمة لأرقام الإصابات المتوقعة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن قواعد علاج فيروس كورونا تغيرت وتتيح التعامل فورا مع أي حالة مصابة يعلن اكتشافها، مضيفًا أن الإصابات ازدادت خلال شهر رمضان وعيد الفطر بسبب الزيارات العائلية.

وتابع:”في البداية كان يتم رصد المخالطين وعزل المصابين بصورة يومية لكن زيادة الأعداد تسببت في تغيير استراتيجية العلاج والتشخيص، منوها بأن وزارة الصحة خصصت أرقامًا للاستفسارات.

وأوضح تاج الدين أن بروتوكول العلاج موجود والعزل المنزلي يتم للحالات البسيطة، مناشداً المواطنين الاستجابة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومتابعة النصائح الصحية تجنبا لأعراض الوباء، مضيفًا: “إننا لا نقلق من زيادة الحالات حالياً ولكن ما يقلقنا هو الانتشار”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدولة للأعلام لإعلان ما توصلت له اللجنة العلمية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس ووزراء التعليم العالى والصحة بالإضافة إلى وزير الدولة للإعلام.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى