fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: لا يوجد حتى الآنن علاج لفيروس كورونا أو الأنفلونزا الموسمية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن البروتوكول العلاجي الذي يحصل عليه المصابون بفيروس كورونا يتوقف على الأعراض والمضاعفات التي تحدث، واستنادًا إلى التجارب المحلية والعالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” على شاشة “dmc”، مساء الأحد، أنه لم يتم حتى الآن اكتشاف دواء لفيروس كورونا أو الأنفلونزا الموسمية، موضحًا أن الأدوية التي يتم إعطاؤها تحد من الأعراض والمضاعفات.

وأشار إلى أن هذه الأدوية متوفرة في مصر بشكل منتظم، منوهًا بأن التعديل على البروتوكول يكون بإضافة أو إزالة دواء ما وفقًا للخبرة التي تم تشكيلها والنتائج التي تُظهر التجارب العلاجية.

ودعا تاج الدين، إلى تجنب الحصول على هذه الأدوية دون استشارة طبيب، محذرًا من أن هذا الأمر قد يؤدي إلى إصابة الجسم بأعراض جانبية

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد كشفت في منتصف يوليو الماضي، إجراء بعض التغييرات في البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا ومنها استخدام الفيتامينات وفقًا لرؤية الطبيب، مع رفع تام لاستخدام الأدوية المضادة للجلطات بصورة علاجية.

كما شمل التعديل جعل جرعات أدوية التجلط وقائية، وذلك بعدما أثبتت الدراسات تسبب تلك الأدوية في نزيف حال استخدام جرعات عالية منها، وفق تصريح سابق للدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بالوزارة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى