fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس للصحة يحذر من التهاون من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، أن الدولة المصرية تواصل تسجيل إصابات منخفضة بفيروس كورونا، والحالات التي تعلن عن طريق وزارة الصحة والسكان تمثل مؤشرا عن حالة الإصابات ومنذ أواخر شهر يناير ومطلع الشهر الجارى نشهد الانخفاض.

وأضاف عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباحك مصري”، أن المؤشرات الكلية تؤكد على تراجع الإصابات وانخفاض الأعداد على أرض الواقع، مشددا على أن الدولة المصرية تجاوزت الموجة الثانية من وباء كورونا.

حول عدد تراجع الوفيات بالمقارنة بتراجع الإصابات، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن أعداد الوفاة التي تعلن عن وزارة الصحة تمثل كل الحالات سواء المرتبطة بالإصابات المعلنة عن طريق وزارة الصحة، أو غيرها من الحالات التي تتلقى العلاج في المنزل، موضحا أن حالات الوفاة لا تمثل اليوم الذى تم الإعلان فيه، ولكنها قد تكون حالات مصابة منذ فترة سابقة وتتلقى العلاج، وبعض هذه الحالات التي توفت من الوارد أن يكون تم تسجيلها خلال الفترة التي كانت تسجل فيها الدولة إصابات مرتفعة.

وطالب مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، بضرورة استمرار اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم التهاون مع تجاوز الدولة المصرية للموجة الثانية من الوباء، حيث أن تجاوز الموجة الثانية لا يعنى انتهاء المرض، والدولة لا تزال تسجل إصابات يومية بالفيروس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى