fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا بعد تطعيم كل الفئات

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الدولة ستبدأ تطعيم الفئات الأكثر عرضة للإصابة كالفرق الطبية والإعلامية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وأصحاب أمراض المناعة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة تلفزيونية، أن مصر من المقرر أن تمنح جرعة منشطة أو ثالثة من لقاح كورونا بعد الانتهاء من تطعيم كل الفئات المستحقة للتطعيم وتكوين نوع من المناعة الوطنية الجماعية.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن القيادة السياسية وجهت بتحقيق نوع من التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا لكل الكوادر في الجامعات من الأساتذة والعاملين والطلاب، معلنًا بدء التعامل مع طلاب الجامعات الذين يقل عمرهم عن 18 عامًا، خلال الفترة المقبلة.
وتوقع مستشار الرئيس للصحة، أن الدولة ستبدأ في التفكير لتلقيح الطلاب الأعلى من 16 عامًا بعد التأكد من سلامة وأمان اللقاحات على تلك الفئة، موضحًا أن التطعيم المسموح به لتلك الفئات يقتصر على نوع معين.

وشدد على أهمية حصول أولياء الأمور على لقاحات كورونا لتوفير الحماية للتلاميذ في المدارس بعد تلقيح أعضاء هيئة التدريس والعاملين والفئات المعاونة، وداخل المنازل بعد حصول الآباء والأمهات على التطعيم، لافتاً إلى أن الدولة تدرس تلقيح تلاميذ المدارس ضد كورونا حسب أنواع الطعوم المتاحة والأعمار المسموح بها إكلينيكيا.

وشدد على أهمية الاستمرار بشدة في كل الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي مع أخذ اللقاحات؛ لأنها تقوي المناعة وتقلل الالتهابات وانتشار المرض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى