fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: ندرس بعناية كل اللقاحات المتاحة للتعاقد على أفضلها وكيفية وصولها لمصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك تعاقد تم بالفعل لوصول اللقاحات لمصر، حيث أن اللجان العلمية المنعقدة بمصر تدرس بعناية شديدة كافة اللقاحات المتاحة وكيفية وصولها إلى مصر، كما ذكر الرئيس السيسي.

وأضاف “تاج الدين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “ON E” اليوم الثلاثاء، أنه يتم تقييم اللقاح المناسب علميًا للتعاقد عليه، موضحًا أنه يتم التواصل الدائم والمستمر مع الجهات الدولية مثل “جافي” وهي المؤسسة العالمية المعنية بتوفير اللقاحات وتضمن توزيعها العادل على كل دول العالم، وتضمن نتائجها وتأثيرها وتوزيعها العادل في كافة دول العالم.

ونفى، أن تكون الدول النامية آخر من ستحصل على اللقاح، قائلًا: “ليس صحيحًا أن الدول النامية ستكون آخر من يحصل على اللقاح ضد كورونا، ومن أمان العالم الطبي والصحي أن يكون لكل البلاد توفير لهذه اللقاحات العالم يكافح كورونا والإيدز والملاريا ضمانًا لصحة العالم كله”، موضحًا أن كافة اللقاحات تنتج حسب السعة الاستيعابية ويتم عمل جدول يدرس عالميًا لتوزيعها ومفيش إنتاج للقاح يكفي العالم كله مرة واحدة”.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: “خلال شهور قليلة جدا سيتم التوزيع في العالم كله وسنحصل على حصتنا تدريجيًا عندما يأتي جدول التوزيع والكميات سنعلن عن الموعد لوصول اللقاح”.

وحول أرقام الإصابات المعلنة من قبل وزارة الصحة قال “تاج الدين”: “هذه الأرقام ترصد فقد ما تم تسجيله في المؤسسات الرسمية الصحية وهناك أرقام أخرى كثيرة بسيطة ومخالطة تعالج منزليًا وليس من مصلحة أي أحد التشكيك أن الأعداد ليست حقيقية فى كورونا على الاقل عشان الناس تاخد بالها “

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى