fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: نشهد استقرارا في اعداد إصابات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن السماح بإقامة البطولات والمعارض في مصر، يعد دليلا على نجاح إدارة أزمة كورونا، مشيرا إلى أنه تمت معالجة ملف الجائحة بكل احترافية ودعم سياسي غير محدود خلال المراحل المختلفة والموجات المتتالية.

وأضاف “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الاثنين، أن التعامل مع الأزمة لحظة بلحظة، مع التدخل الفوري في الوقت المناسب لاتخاذ إجراءات محددة، ساهم في وضع الوباء تحت السيطرة، لنشهد حاليا مرحلة “استقرار وانخفاض عدد الحالات”.

وأوضح أن خلال الفترة الأخيرة تم رصد تراجع عدد الحالات على المستوى القومي، من خلال ملاحظات الزملاء في مختلف المواقع الطبية، وعدد الحالات التي تطلب العلاج في المستشفيات، والحالات التي تحتاج إلى دخول العناية المركزة أو الحصول على تنفس صناعي.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن الخطة الموضوعة لمواجهة فيروس كورونا تضمنت منذ البداية تتابع فتح الأماكن لاستقبال الحالات المتزايدة، ورفع كفاءة العناية المركزة وزيادة طاقتها الاستيعابية، بجانب تحسين شبكات الأكسجين بالمستشفيات المختلفة على مستوى الجمهورية لمواجهة أية احتمالات مستقبلية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى