fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشفى القاهرة الفاطمية تعلن نجاح اول عملية زراعة كبد لطفل ٧ سنوات

أعلنت مستشفى القاهرة الفاطمية، عن إجراء أول عملية زراعة كبد لطفل يبلغ من العمر 7 سنوات، مشيرة إلى أن حيث هذه العملية الجراحية فريدة من نوعها لصغر عمر الطفل.

وذلك وفقا لتعليمات الدكتورة وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصة دكتورة مها ابراهيم، ومدير عام المستشفى دكتور صلاح جاد .

واوضحت المستشفى في بيان صادر عنها، أن الطفل قادم من دولة فلسطين وتحديداً من غزة، وكان يعانى من تليف وتضخم بالكبد، لافتة إلى أن الاجراءات والتحضير للعملية استغرق حوالى سبعة اشهر، اشتملت على متابعه واختبارات وتحاليل طبية للطفل البطل محمد تامر حسن، وكان المتبرع له والده الذى يعد بمثابة البطل الثانى ونتج عن ذلك بفضل الله النجاح الباهر.

وأكدت المستشفى الحرص على الدفع بكامل الطاقات والامكانيات المتوفرة لديهم فى اطار مساعى الدولة وقيادتها الرشيدة والقضاء على قوائم الانتظار ومن ضمنها عمليات زراعة الكبد.

وتابعت المستشفى:”وهذا ليس بجديد على النشاط المستمر فى تقديم الخدمات المتميزة والنادرة مثل ( علاج فيروس سى وبى ضمن مراكز مكافحة الفيروسات الكبدية على مستوى الجمهورية وكذلك مبادرة السيد رئيس الجمهورية للكشف وعلاج فيروس سى وكذلك زراعة القوقعة وايضا زراعة الكلى التى على اثرها تعافى عدد ليس بالقليل من المواطنين المصريين والاجانب والاشقاء العرب، وكذلك علاج مرضى كوفيد 19 للحالات النفسية والعصبية، وما تقوم به المستشفى بتكليفات من وزيرة الصحة والسكان”.

وأشار البيان، إلى تميز المستشفى بتقديم خدمة اجراء عمليات زراعة الكبد، تحت اشراف أ.د هانى سعيد عبد الباسط، مدير الوحدة واستاذ جراحات الجهاز الهضمى والكبد بمستشفيات جامعة عين شمس، وتحت إشراف نخبة من أساتذة الطب بجامعة عين شمس وافضل طاقم من التمريض، وبالتعاون مع المنسقين الاداريين.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى