fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تفاصيل تطوير مستشفى بولاق بتكلفة 1.2 مليار جنيه.. هل تم غلقها ؟

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل خطة تطوير مستشفى بولاق الدكرور، ونقل خدمات المستشفى لبعض المستشفيات فى الأحياء المجاورة، مع الابقاء على العيادات الخارجية وصرف الأدوية فقط.

نقل خدمات مستشفى بولاق الدكرور للمستشفيات المجاورة 

قال الدكتور محمد نادي، مدير الإدارة المركزية للطب العلاجي بوزارة الصحة، إن الوزارة وضعت مستشفى بلاق الدكرور ضمن خطة التطوير، نظرًا لخدمتها كتلة سكانية تصل إلى حوالي مليون و400 ألف نسمة، مع الأخذ في الاعتبار أنه تم إنشاؤها عام 1970، ونتيجة الزيادة السكانية أصبح المبنى متهالكًا ولم يؤدِ الخدمات المرجوة منه.

وأوضح خلال مداخلة مع برنامج «من مصر»، تقديم الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء السبت، أنه تم رصد ميزانية بقيمة 1.2 مليار جنيه فقط للإنشاءات، دون التجهيزات الطبية، منوهًا أنه تم وضع 7 مستشفيات بديلة مجاورة خلال مدة تنفيذ أعمال التطوير لمستشفى بولاق الدكرور، لتقديم الخدمات العاجلة مثل «أم المصريين، إمبابة، التحرير، 6 أكتوبر، الوراق، الهرم».

وأشار إلى أنه تم الحفاظ على تقديم خدمات العيادات الخارجية وصرف الأدوية لكبار السن، من خلال المبنى الاقتصادي، والذي تم تسليمه منذ سنة ولكن مازالت أعمال التطوير جارية به، لافتًا إلى أن المبنى الرئيسي للمستشفى الذي سيتم تطويره سوف يتسع لـ 250 سريرًا، ويضم 6 غرف عمليات و2 كشك ولادة، على أن يتم تسليم المستشفى بعد أعمال التطوير يونيو 2024 .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى