fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشفي الأطفال ببنها تعلن عن خدمات جديدة لأهالي القليوبية

وفرت مستشفى الأطفال التخصصي ببنها عدد جديد من التخصصات الطبية النادرة لخدمة أهالي محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا.
وقال الدكتور محمد كليب مدير عام المستشفى إنه تم الاستعانة بعدد من الأطباء والاستشاريين لفتح عيادات جديدة في التخصصات النادرة لخدمة المرضى ومنها تشوهات العمود الفقري مثل الاعوجاج والأتب وجراحة وتشوهات الوجه والفكين وعيادة أسنان للأطفال، مشيرا الى أن هذه العيادة تتعامل مع تشوهات الوجه والفكين والاسنان، اضافة الى جراحة اليد التي تعد من الجراحات الطبية النادرة الغير متوفرة في أي مستشفى بمحافظات الوجه البحري.
وأكد كليب فتح عيادة جديدة لرمد الأطفال وعلاج الحول لديهم يشرف عليها استشاري حاصل على الزمالة الانجليزية في رمد الاطفال وجراحات الحول.
وأضاف أنه تم التعاقد مع أطباء تخصص جراحات عظام أطفال وروماتيزم العظام لدى الاطفال، وعيادة أمراض نفسية للأطفال، وعيادة أمراض واورام الدم، والتي يتردد عليها أسبوعيا أكثر من ٧٠ حالة لنقل الدم.
من ناحية أخرى قال مدير المستشفى انه تم توقيع بروتوكول تعاون طبي مع جامعة اكسفوردوالانحليزية التي تعد من أعرق جامعات العالم، في مجال طب حديثي الولادة والمبتثرين وحضانات الاطفال.
وأكد المدير أنه رغم كل هذا المجهود
تعاني المستشفى من زيادة عدد المترددين حيث تصل نسبة الاشغال ١٠٠٪ وهو ما يتطلب انشاء مبنى جديد لتوسعة الأقسام والحضانات التي تشهد اقبالا كبيرا، مطالبا بتخصيص قطعة أرض ملاصقة للمستشفى لاستيعاب الاقسام الجديدة والتوسع في انشاء محضن جديد وعناية مركزة للاطفال وقسم قسطرة قلب اطفال وجراحة قلب وصدر وزراعة قوقعة أذن أطفال، لافتا الى أنه يخدم كل أنحاء الجمهورية والاساس محافظات الدلتا كلها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى