fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الشراء الموحد: افتتاح مصنع لإنتاج “الزيركونيا” المستخدمة في تركيبات الأسنان

قال الدكتور بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، خلال كلمته بمؤتمر صحة إفريقيا، أنه جار افتتاح مصنع لإنتاج مادة “الزيركونيا” التي تستخدم في تركيبات الأسنان، وكذلك صناعات الطائرات.

وأشار أن هذا المصنع يهدف إلى تقليل الفاتورة الاستيرادية، مضيفًا أنه ستتم الاستعانة بمصنع الرمال السوداء، والتي تعد المصدر الرئيسي لصناعة الزيركونيا.

وأكد رئيس هيئة الشراء الموحد على إعلان شركة “جنرال إليكتريك” الأمريكية خلال المؤتمر على تصنيع بعض منتجاتها من أجهزة الموجات فوق الصوتية ليعد أول مصنع في الشرق الأوسط، وإفريقيا.

أهداف مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا

أشار د. بهاء زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وإدارة التكنولوجيا الطبية، إلى أهم أهداف مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا.

وتتضمن هذه الأهداف الالتزام بأجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063، وخاصة تطلعها نحو إفريقيا مزدهرة، والذي يرتكز على تحقيق النمو الشامل، والتنمية المستدامة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تعزيز توطين الصناعات الطبية، ومواجهة التحديات التي تواجه قارة إفريقيا في هذا المجال.

ولفت “زيدان” إلى أنه تم الاعتماد على التصنيع المحلي الذي بلغ العام الماضي 65 مليون دولار، ومن المقرر زيادته هذا العام إلى 86 مليون دولار.

وقال إنه تم توطين صناعة الأنسولين البشري، وبعض أدوية الأورام، واللقاحات منها: اللقاح السداسي، مشيرًا إلى أن الشركات العالمية وطنوا أكثر من 70% من الأدوية الخاصة بهم والتي كان يتم استيرادها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى