fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مكافحة كورونا: متوقع أن نصل لـ”صفر” إصابات منتصف سبتمبر

قالت الدكتورة جيهان العسال، أستاذ الأمراض الصدرية ونائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك عددًا من العوامل ساعدت على انخفاض معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا، تمثلت في نجاح البروتوكولات فى علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا بالإضافة إلى الالتزام الوقائية والاحترازية من جانب المواطنين.

وحذرت العسال، من التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية، قائلة: “يمكن أن تزيد معدلات الإصابة بالفيروس مرة أخرى”، لافتة إلى أنه من الممكن أن تسجل مصر “صفر” إصابة بفيروس كورونا قبل منتصف سبتمبر المقبل، فى حال استمرار الانخفاض في معدلات الإصابات اليومية بالكورونا والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية.

وأضافت العسال، أن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا دليل على نجاح بروتوكولات العلاج، لافتة إلى أن أول تعديل للبروتوكول العلاجي المصري كان في أبريل، ومن بينها العزل في المدن الجامعية بإشراف طبي، موضحة أن أول 5 أيام يكون المريض بالمستشفى وقتها، نظرًا لأن قرابة 10% من الحالات كانت تنتقل من الحالات البسيطة للمتوسطة والحرجة.

وأوضحت أن البروتوكول العلاجي تم تعديله في آخر شهر مايو الماضي، وهو البروتوكول العلاجي المستمر حتى الآن، بالإضافة إلى بروتوكول العزل المنزلي والذى يشترط أن تكون الحالة أقل من 60 سنة، ودرجة حرارته أقل من 38، ومؤشرات أخرى، ويتم متابعتهم من خلال قطاع الطب الوقائى.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى