fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«ملوش علاج».. توجيه مهم للصحة بشأن فيروس ماربورج

قالت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، إنه تم إصدار الدليل الإرشادى عن فيروس ماربورج متضمنا التعريف بالمرض والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها واجراءات التعامل مع الحالات المشتبة فيها أو المصابة.

توجيه مهم للصحة بشأن فيروس ماربورج 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن فيروس ماربورج المعروف سابقاً باسم حمى ماربورج النزفية، هو حمى نزفية فيروسية شديدة العدوى تنتمي إلى نفس عائمة مرض فيروس الإيبولا وله قدرة عالية على إحداث تفشيات وبائية مع معدلات وفيات عالية واكتشف المرض عام 1967.

اقرأ أيضا:

الصحة توجه المستشفيات بالإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس ماربورغ

الصحة تصدر دليلا للتعامل مع فيروس ماربورغ بعد انتشاره في غينيا

ولفتت وزارة الصحة أن فيروس ماربورج القاتل الذى ظهر مؤخرا في غينيا الاستوائية وتم إصدار الدليل الإرشادى للتعامل مع الحالات المصابة أو حتى المشتبه فى إصابتها لا يوجد له أى علاج أو مضاد للفيروس وإنما يتم علاج أعراضه فقط بالعلاجات المتوفرة.

ونوهت وزارة الصحة والسكان، إلى أن المرض ينتقل إلي البشر من خلال خفافيش الفاكهة وينتشر بين البشر من خلال الاتصال المباشر بالسوائل الجسدية للأشخاص المصابين والأسطح والأدوات الملوثة.

وأردفت الوزارة، تم اصدار الدليل الإرشادى لعلاج الحالات المصابة بفيروس ماربوج وذلك علي خلفية إعلان منظمة الصحة العالمية ودولة غينيا الاستوائية عن وفاة 9 حالات والاشتباه فى 16 حالة بفيروس ماربورج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى